تصنيفات

هذه المقالة هي2 من 5 سلسلة مقالات سلسلة أصلها ثابت

من كتاب التوحيد الذي هو حق الله على العبيد

  • باب: من الشرك لبس الحلقة والخيط ونحوهما لرفع البلاء أو دفعه
  • باب: ما جاء في الرقى والتمائم[1]

يجمع هذين البابين رابطٌ واحد؛ وهو الشرك في الأسباب، وللعلماء قاعدة في الأسباب ستكون العُمدة لنا في شرح هذين البابين.

القاعدة العَقَدية في الأسباب هي

“من الشرك اتخاذ ما ليس سبباً شرعيا ولا كونياً سبب”


[1] كتاب التوحيد الذي هو حق الله على العبيد للشيخ محمد بن عبد الوهاب

تابع سلسلة المقالاتالفصل الأول: مقدمة الأسباب وحقيقة الطاقة >>
<< مقدمة سلسلة أصلها ثابت